بزنس

وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية تعيد افتتاح نقطة التجارة الدولية السورية

اوقات الشام


أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية عن "إعادة افتتاح نقطة التجارة الدولية السورية بعد عامين من الإغلاق القسري الناجم عن العقوبات الأوروبية المفروضة على سوريا".

وأوضحت الوزارة، في بيان لها نشرته على صفحتها، أن طإعادة افتتاح النقطة تم بعد موافقة اتحاد نقاط التجارة العالمي الذي أعفى هيئة تنمية وترويج الصادرات والشركات السورية من رسوم المشاركة للعامين الماضيين".

وبينت الوزارة أن القرار "جاء بعد جهود كبيرة ومراسلات من الهيئة والوزارة مع اتحاد نقاط التجارة العالمي التي ركزت على الدور التجاري المهم لنقطة التجارة الدولية السورية".

وكانت نقطة تجارة سوريا الدولية أحدثت بتاريخ 7/2/2009 لتكون جزء من الاتحاد العالمي لنقاط التجارة الدولية البالغة 15/ نقطة تجارة حول العالم والتي تشكل قاعدة معلومات تجارية ودليل تجاري عالمي يضم أكثر من مليوني عنوان تجاري.

يذكر أن الغاية من نقطةالتجارة الدولية السورية هو الترويج للشركات السورية عالمياً ودعم العلامة السورية في الاسواق الأجنبية، بالاضافة إلى الترويج الإلكتروني للمنتجات السورية من خلال نظام دليل التجارة الدولـيِ "Global Trade Directory System" الذي يعتبر أكبر شبكة إلكترونية للترويج على المستوى الدولي.

Copyrights © Znobia.com

المصدر:   http://www.znobia.com/?page=show_det&category_id=9&id=1030