احوال البلد

سحق مرتزقة بريف دمشق وتدمير معدات ذات منشأ سعودي بدرعا وضبط سيارة تحمل 80 كغ من مادة "تي إن تي" في حمص


استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في عدد من مناطق حلب وريفها وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين وفي حمص ضبطت الجهات المختصة سيارة تحمل 80 كغ من مادة "تي إن تي"المتفجرة كما تصدت وحدات من الجيش لمحاولات مجموعات إرهابية التسلل إلى قرية الوعرة في الرستن بريف المدينة وأوقعت العشرات منهم قتلى ومصابين وفي ريف درعا دمرت وحدات من الجيش وكرا يحوي معدات ذات منشأ سعودي إلى ذلك نفذت وحدات من الجيش سلسلة عمليات قضت خلالها على أعداد من الإرهابيين في الغوطة الشرقية وداريا بريف دمشق بينهم مرتزقة من الجنسيتين الأردنية والفلسطينية ومن "جبهة النصرة".

ففي حلب وريفها استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في عدد من المناطق وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أنه تم القضاء على إرهابيين في المنطقة الصناعية والمسلمية والانذارات والوضيحي والمنصورة والأتارب وهنانو ومارع وعندان والحاضر وحريتان وفافين وباشكوي وكفر حوم وتل رفعت وكفر حمرة والصاخور والعويجة والاشرفية وعبطين وبستان الباشا وصلاح الدين والراشدين والأنصاري وضهرة عبدربه والشيخ سعيد وباب النصر ومخيم حندرات في حلب وريفها وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

وفي حمص تصدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة لمحاولات مجموعات إرهابية التسلل من قرية الغجر وقرية حوش الطالب إلى قرية الوعرة في الرستن بريف حمص وأوقعت عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات أخرى من قواتنا المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في كيسين بالرستن وبرج قاعي بالحولة وأردت أعدادا منهم قتلى ومصابين.

وفي ريف حمص الشرقي أوقعت وحدات من جيشنا الباسل إرهابيين قتلى ومصابين شرقي سلام شرقي وعنق الهوا ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

الجهات المختصة تضبط سيارة تحمل 80 كغ من مادة "تي إن تي" المتفجرة في حمص

20140606-152023.jpg

في غضون ذلك ضبطت الجهات المختصة اليوم 80 كغ من مادة "تي إن تي" المتفجرة ومواد تدخل في التفخيخ وصناعة العبوات الناسفة في سيارة على أطراف حي الوعر بمدينة حمص.

وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن السيارة المضبوطة هي من نوع سوزوكي وكانت محملة بالخضار والفواكه ومتجهة إلى حي الوعر.

إيقاع إرهابيين قتلى وتدمير وكر يحوي معدات ذات منشأ سعودي في ريف درعا

وفي ريف درعا دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة وكرا للإرهابيين يحتوي على معدات ذات منشأ سعودي في الطرف الشرقي لبلدة الطف بمنطقة اللجاة وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من قواتنا المسلحة استهدفت تجمعات الارهابيين واوكارهم في قرى سملين واليادودة ومحيط المعهد الفني وزمرين وعلى طريق سملين انخل بريف درعا وأوقعت اعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

وأضاف المصدر أن وحدات أخرى من جيشنا الباسل دمرت آليات للارهابيين أثناء استهدافها لأحد أوكارهم في محيط بناء الكتاكيت بحي الكرك في درعا البلد واوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين.

تدمير وكر للإرهابيين وسيارات بعضها مزود برشاشات ثقيلة قرب سرمين بريف إدلب

في ريف إدلب فاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت وكرا للإرهابيين بمن فيه بالقرب من بلدة سرمين وعددا من السيارات بعضها مزود برشاشات ثقيلة.

كما استهدفت وحدات من الجيش تجمعات المجموعات الإرهابية في بشلامون والسرمانية وجبل الأربعين ومزرعة بزي والرامي وكفر شلايا ومزرعة بروما قرب بلدة بنش ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من أفراد هذه المجموعات.

القضاء على إرهابيين وتدمير أسلحة وذخيرة وآليات لهم بريف دمشق

وفي ريف دمشق نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة سلسلة عمليات قضت خلالها على أعداد من الإرهابيين في الغوطة الشرقية وداريا بريف دمشق بينهم مرتزقة من الجنسيتين الأردنية والفلسطينية ومن "جبهة النصرة" ودمرت أسلحة وذخيرة وآليات كانت بحوزتهم.

وأفادت مراسلة سانا الميدانية بأن وحدات من الجيش قضت على عدد من إرهابيي "جبهة النصرة" في المزارع الشمالية للمليحة من بينهم عبد الرزاق الدبس و عبد العزيز عرموش في حين سقط اخرون قتلى وتم تدمير أسلحتهم في بلدة زبدين ومزارع النشابية في عمق الغوطة الشرقية منهم عبد الحميد الجمال وخلدون الوادي الملقب بـ "الحرستاني".

كما دكت وحدات من الجيش تجمعا للإرهابيين في زملكا وقضت على العديد منهم ومن بين القتلى الفلسطيني محمد وليد قدورة في الوقت ذاته تم تدمير أوكار بما فيها من اسلحة وذخيرة ومقتل من فيها من إرهابيين في مزارع عاليه والعب في منطقة دوما ومن بينهم محمد الساعور وسمير البرغوث ومصطفى الزيبق كما تم القضاء على عمار بكيره أحد افراد مجموعة إرهابية في حرستا.

إلى ذلك كثفت وحدات من الجيش عملياتها على محاور عدة في جوبر أسفرت عن مقتل إرهابيين مرتزقة من بينهم الأردني محمد العودات وتدمير اليات لهم بينها ثلاث سيارات بما فيها من أسلحة وذخيرة.

كما شهدت مدينة داريا اشتباكات على محور حي الجمعيات نجم عنها مقتل ستة إرهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم

سانا

Copyrights © Znobia.com

المصدر:   http://www.znobia.com/?page=show_det&category_id=7&id=414