رياضة

الظاهرة رونالدو: البرازيل تواجه أزمة اقتصادية وكروية

RT


صرح البرازيلي رونالدو "الظاهرة" في مقابلة خاصة مع قناة "RT" بأن البرازيل تواجه ليس فقط أزمة اقتصادية، بل وكروية أيضا، وبأنها تفتقر لمواهب شابة مثل مواطنه نيمار حاليا.

ويقوم رونالدو حاليا بزيارة لموسكو في الفترة بين (16 - 21) مايو/أيار، لدعم كرة القدم في البلاد وتطويرها وزيادة مستوى شعبيتها، تحضيرا لاستضافة البلاد بطولة كأس العالم القادمة في 2018.

وقال الظاهرة رونالدو، بطل العالم مرتين، إن: "البرازيل تعيش الآن ليس فقط أزمة اقتصادية، بل وكروية أيضا. لقد تعرضنا لهزيمة كارثية في نهائيات بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل، وليس لدينا الكثير من الآمال".

وأضاف نجم برشلونة وريال مدريد سابقا: "لدينا نيمار – وهو لاعب كرة قدم رائع، وعنصر هام في مستقبل المنتخب الوطني البرازيلي. ولكن أمثال نيمار قليلون. ويتم الآن في البرازيل بحث اعتماد نهج جديد في أسلوب العمل مع اللاعبين الشباب. وأعتقد بأنه يمكن أن يعود بالفائدة لجميع البلدان، بما فيها روسيا.

وأشار البرازيلي إلى أن: "بطولة كأس العالم حدث مهم للبلاد، ليس فقط من الناحية الرياضية، ولكن أيضا من الناحية الاقتصادية. كأس العالم تفتح فرصا واسعة للاستثمار، ليس فقط في كرة القدم، ولكن بشكل أساسي في البنية التحتية للمدن التي تستضيفها. أستطيع في حالة روسيا، أن أنصح بأن تكون جميع الأعمال التحضيرية شفافة جدا. ففي البرازيل حصلت حالة من الفوضى بسبب غياب الشفافية في العديد من المجالات. وأرجع الناس قطع التمويل عن النظام الصحي والتعليمي، إلى التكاليف المتعلقة بنهائيات كأس العالم. وهذه مشكلة السلطات المحلية التي أدارت بشكل سيء الإنفاق الاجتماعي، وليست مشكلة كرة القدم أو الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا). كأس العالم، بالنسبة لي، هي الحدث الذي يمكن أن يجذب الكثير من الاستثمارات إلى البلاد.

Copyrights © Znobia.com

المصدر:   http://www.znobia.com/?page=show_det&category_id=15&id=4564