رياضة

تواصل مسلسل فضائح رشاوى قطر لتنظيم كأس العالم


استكمالا لسلسة فضائح ملف حصول قطر على استضافة كأس العالم 2022، ذكرت صحيفة التليجراف البريطانية، أن نجل مسئول رفيع في الفيفا حصل على وظيفة في مستشفى قطري خاص، بعد فترة وجيزة من قرار منح الدوحة حق استضافة الحدث الرياضي الأكبر فى العالم.

وأوضحت الصحيفة أن بيتر دو هوج، نجل عضو اللجنة التنفيذية البلجيكي والمسئول الطبي ميشيل دو هوج، انضم للعمل كجراح زائر مختص بالإصابات الرياضية، في مستشفى أسبيتار الشهير، في فبراير 2011. وفى 2012 بدأ عمله بشكل دائم حيث انتقل مع عائلته إلى الدوحة.

وميشيل الأب، هو أحد الأعضاء الـ22 للجنة التنفيذية فى الفيفا، التي منحت روسيا وقطر حق استضافة بطولتي 2018 و2022، وتقول التليجراف "إن من غير الواضح من الذي حظي بدعم دو هوج، لأن التصويت تم فى سرية".

لكن التقارير الخاصة بتعيين بيتر بعد ثلاثة أشهر فقط من التصويت الذي أجرى فى سويسرا، يثير تساؤلات حول العلاقة بين بعض المسئولين فى الفيفا والدول التى قدمت عطاءات لاستضافة الحدث.

ومستشفى أسبيتار، هو مركز طبي شهير مختص بالإصابات الرياضية للعظام. والمدير العام هو الدكتور خليفة الكواري، الذي يشغل أيضا منصب رئيس اللجنة الطبية فى اللجنة الأولمبية القطرية. ووفقا للموقع الإلكتروني للمستشفى فإنه يوفر أعلى علاج طبي ممكن للإصابات الرياضية، ويعمل به بعض من أبرز الممارسين والجراحين المختصين بإصابات الملاعب العالم.

وتشير الصحيفة إلى أن هذا المركز الطبى الضخم يرتبط بصلات وثيقة مع الفيفا، ففي عام 2009 تم اعتماد "أسبيتار"، رسميا، باعتبارها المركز الطبي المتميز للفيفا. وتلقى العديد من كبار لاعبي كرة القدم فى العالم علاجا به، بما في ذلك ديدييه دروجبا، مهاجم تشيلسي السابق ونجم منتخب كوت دو فوار.

وكان قد تم تعيين نجل ميشيل بلاتيني، عضو اللجنة التنفيذية عن فرنسا ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، كمدير تنفيذي لشركة بوردا الرياضية القطرية، فى أعقاب التصويت أيضا، هذا فيما نفى بلاتيني أي صلة بين التصويت وتعيين نجله لوران مديرا للشركة المملوكة للحكومة القطرية
عربي أونلاين

Copyrights © Znobia.com

المصدر:   http://www.znobia.com/?page=show_det&category_id=15&id=9