خبر عاجل :
  • الرئيس السوري بشار الأسد يتقدم رسميا لخوض انتخابات الرئاسة السورية
إعلانك المبوب
  ارض زراعيه 7 دنم للبيع طريق العروس مرديدو منطقه عقاريه الرجم للاستفسار 0999182938     صدور كتاب التحكيم عدالة اتفاقية من تاليف القاضي المستشار امرالله فنصة حبث تضمن هذا الكتاب اراء اعظم فقهاء التحكيم في الوطن العربي     الآن في الأسواق.. صدور العدد الأول من جريدة " كاريكاتور" 10/8/2015 صحيفة شهرية كاريكاتورية ساخرة تصدر عن دار البعث الإشراف والتحرير: رائد خليل 24 صفحة /50 ل.س syriacartoon@yahoo.com     شقة مكسية ديلوكس مساحة 108 متر مربع في اشرفية صحنايا للاجار مفروش فقط بدون اطفال     انتقلت عيادة الدكتور ايمن عيسى اختصاصي امراض وجراحة الاذن والانف والحنجرة وتجميل الانف-تخطيط سمع ومعاوقة سمعية من دمشق الى طرطوس-المشبكة-سوق النسوان هاتف 319270-0933229112  
القائمة البريدية

للإشتراك بنشرتنا الإخبارية

تابعونا على الفيس بوك
تصويت
فيديو زنوبيا
قانون الإيجارات الجديد شبح يهدد المستأجرين

جاءت الحرب على البلاد لتهدم مئات الآلاف من المنازل، وتشرد المواطنين الذين نزحوا إلى المناطق الآمنة، لتنشط حركة إيجار العقارات بشكل غير مسبوق في تاريخ البلاد، حيث كان أصحاب البيوت سابقاً ينتظرون فصل الصيف لتنشط حركة السياحة في البلاد ويالتالي يقومون بتأجير عقاراتهم، لكن كما يقول المثل الشعبي “مصائب قوم عند قوم فوائد” قانون الإيجارات تم الإعلان عن قانون البيوع العقارية والإيجارات منذ أيام، وقد ألزم هذا القانون صاحب العقار المؤجر بدفع مبلغ مقداره 5% من قيمة عقد الإيجار لخزينة الدولة، وبرأي المعنيين أن هذه النسبة لا تشكل رقماً كبيراً مقارنة بالمبلغ الذي يتقاضاه السمسار لقاء خدمته، وقد استطلعت المشهد آراء بعض المواطنين، الذين قالوا أن هذا القانون سيضيق الخناق على المستأجر لأن صاحب العقار سوف يحمل تبعات الرسوم للمستأجر الذي يعد الحلقة الأضعف في عقد الإيجار، حيث أن الطلب أكثر من العرض. وسوف يضطر المستأجر إلى قبول شروط المؤجر خانعاً، وخصوصاً إذا ما كان يريد تجديد عقد الإيجار، وبالنهاية الحكومة تريد أن يصلها حقها بغض النظر عن الجهة التي سوف تسدد الرسوم.. إقرأ أيضاً : جمال سليمان: علقت نشاطي في المعارضة وأدعو إلى مراجعة شاملة أهل خبرة أبو خالد صاحب مكتب عقاري قال أن قانون الإيجارات الجديد جاء في غير وقته، وهو سيزيد العبء على المستأجر الذي غالباً ما يكون بأمس الحاجة لأن يجد بيتاً جاهزاً للسكن، وأكد أبو خالد كلام المواطنين سابقاً بأن المستأجر غالباً مايقبل بشروط المؤجر الذي كان يرفض دفع حتى الرسوم القليلة ويحملها للمستأجر قبل صدور قانون الإيجارات، فكيف الحال بعد أن أصبحت الرسوم أضعاف ما كانت عليه.. نقطة نظام من المؤكد أن الحكومة تبحث عما يعود بالوارد إلى خزينتها، ولكنها هنا استهدفت المواطن الفقير بطريقة غير مباشرة.. ما سيزيد العبء على هذا المواطن الذي غالباً ما يدفع مبلغ تأمين يضاف إلى عقد الإيجار لم يقم بمراعاته أي من أطراف موضوع قانون الإيجار السابق، وغالباً ما يذهب هذا التأمين أدراج الرياح بحجج واهية عند تسليم العقار المؤجر..

وكالة اوقات الشام

هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟
ملاحظة : جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا علاقة لموقع زنوبيا الإخباري بمحتواها
الاسم الكامل : *
المدينة :
عنوان التعليق : *
التعليق : *
أكتب الرقم : *