وجهات نظر

السيسي : للحفاظ على وحدة سوريا لا بد من إيجاد مخرج سلمي للأزمة


دعا المرشح لانتخابات الرئاسة في مصر المشير عبد الفتاح السيسي إلى إيجاد حل سلمي للأزمة في سورية والحفاظ على وحدتها مشدداً على أنه لا بد من إيجاد مخرج سلمي للأزمة يحفظ وحدتها.

وأكد السيسي في مقابلة مع قناة سكاي نيوز عربية الليلة الماضية أن حجم العناصر الإرهابية في سورية جعلها" بؤرة جاذبة للتطرف والإرهاب " مبيناً أن هذا الأمر يجب "تصفيته".

وفي الشأن المصري أوضح السيسي أن الإخوان المسلمين في مصر أمنوا بيئة للإرهاب وأن الفكر المتطرف أحد إشكالياتنا فهو يوصل للتدمير والعنف والخراب مبينا أن الجيش المصري هو جيش قوي ووطني وقوة عاقلة ورشيدة تحمي ولا تهدد وقال "إن مصر بخير طالما الجيش المصري بخير".

وأكد السيسي أن مصر حريصة على العلاقات العربية فهي جزء من هذا "الكيان" ويهمها الأمن القومي العربي مثل الأمن القومي المصري مشيرا إلى أن مصر لا تتدخل في شؤون الآخرين والمهم أن يحترمها الآخرين في إشارة إلى تدخل قطر في الشؤون الداخلية لمصر مشددا على ضرورة احترم إرادة الشعب المصري.

وكان المرشح لانتخابات الرئاسة في مصر المشير عبد الفتاح السيسي تعهد في مقابلات تلفزيونية سابقة بعدم السماح بترويع المصريين مهما كان الثمن والتضحيات وانه لن يكون هناك شيء اسمه الإخوان المسلمين خلال مدة رئاسته في حال فوزه مؤكدا أن الدولة لم ولن تعبأ بتهديدات جماعات الظلام والتطرف الديني والفكري
سانا

Copyrights © Znobia.com

المصدر:   http://www.znobia.com/?page=show_det&category_id=13&id=71